مقالات


                               الاسرار الثلاثة للفوز بالوظيفة   

اولا: اعداد السيرة الذاتية
سيرتك الذاتية تكون أول انطباع عنك عند صاحب العمل، ولذلك يتعين أن تترك أثرا جيدا ومستمرا. السيرة الذاتية الناجحة هي التي ستظهر كثيرا خلال بحث أصحاب العمل وتولد اكثر المقابلات.
سيساعدكدلیل بیت خطوة بخطوة في جمیع مراحل كتابة سیرة ذاتیة احترافیة عن طريق توفير النصائح والأمثلة، كما أننا اقترحنا قائمة بالأفعال التي ننصح باستخدامها للتأكد من إيصال رسالتك بطريقة واضحة ومحددة.

مسمى الوظيفة المستهدفة


هنا تحدد وضعك فيما يتصل بمهاراتك وخبرتك. ھذا جزء ھام من عمل السیرة الذاتیة بما أنه أول جزء یقرأ صاحب العمل أو مسئولي التوظيف و الموارد البشرية في الشركة ولذك يتعين أن يظهرك هذا الجزء بمظهر جيد.
أمثلة:
مدير تسويق
محاسب ضرائب
مدير إعلانات
محلل مالي
ممرضة أطفال
مندوب مبيعات
بواب فنادق
فني كمبيوتر
نصائح:

استعمل الكلمات التي تبرز مهاراتك ومجال خبرتك
استعمل كلمات توصف المنصب الذي تريد أن تشغله
الهدف
يمثل الهدف المهني الخاص بك اعلان مقتضب ومستهدف لما يمكنك القيام به وما تبحث عنه. نظرا لأن الهدف المهني الخاص بك يظهر بشكل بارز في سيرتك الذاتية، يطلع عليه أصحاب العمل قبل قراءة باقي سيرتك الذاتية.
أمثلة:
أبحث عن تحديات جديدة في مجال (مجال عمل) ، أستطيع استخدام خبرتي في مجال (مجال خبرة) للتعامل معها.
أسعى للانضمام إلى شركة نامية تحتاج إلى (مجال عمل) وتوفر إمكانيات للتدرج الوظيفي
اكتساب الخبرة في مجال (مجال خبرة) باستخدام مهاراتي التحليلية.
الحصول على منصب في شركة (نوع شركة) باستخدام مهاراتي الإدارية والبرمجية.
التدرب في شركة (نوع شركة) متخصصا في (مجال تخصص(
نصائح:
قم بوصف الوظيفة التي تسعى لها. وبوسعك تضمين خبرتك ومستوى مهارتك.
كن واضحا، فإن الأهداف الغامضة لا تجذب أصحاب العمل.
قم بإبراز المزايا التي تستطيع تقديمها لصاحب العمل.
يتعين أن يتكون هذا الجزء من السيرة الذاتية من جملة واحدة أو جملتين فقط.
الخبرة الوظيفية
هذا الجزء هو أهم جزء من سيرتك الذاتية إلا أذا كنت حديث التخرج. قم بإبراز مهاراتك ومسئولياتك في كل الوظائف التي شغلتها.
أمثلة:
قمت بإدارة فريق مكون من (عدد أفراد) استطاع تكوين (اسم مشروع أو نتيجة .
قمت بإطلاق وإدارة (إسم مشروع) بنجاح.
شاركت في خلق (اسم مشروع) أدى إلى (نتيجة إيجابية .
مشاركة عميقة في إدارة العلاقات مع العملاء على جميع المستويات.
قمت بكتابة قصص صحفية وإجراء المقابلات ل( نوع من الصحافة)، كما قمت بتنقيح عمل الكتاب الآخرين.
قمت بتدريب المتدربين في إدارة (اسم إدارة)
(عدد سنوات) من الخبرة في استخدام الحلول لمساعدة العملاء على تحقيق النجاح.
قمت بإدارة المشاريع ليس فقط أثناء فترة بدايتها ولكن خلال فترات نمو مستديمة.
(عدد سنوات) خبرة في إدارة المشروعات الصناعية
قمت بتركيب عدد من أنظمة التشغيل وبرامج الكمبيوتر
قمت بتحضير وكتابة عدد من تقارير الجودة.
نصائح:
قم بوصف المسئوليات والواجبات والتحديات لكل وظيفة سابقة، بالإضافة إلى الإنجازات. استخدم أمثلة محددة.
إذا سبق وأن قمت بشغل مناصب متعددة في نفس الشركة، أذكر تواريخ توليك تلك المناصب لإظهار تقدمك السريع وقدرتك على التعلم.
إذا لم يكن لديك خبرة عملية واسعة، اذكر أية وظائف غير دائمة أو تطوعية
حافظ على هذا الجزء قصيرا وإيجابيا، واستعمل الأفعال.
التعليم
أذكر خلفيتك التعليمية وشهاداتك والتدريب الذي تلقيته إلخ.
أمثلة:
دورات تعليم مستمر
مرخص في (اسم الترخيص)، (المدينة والتاريخ
رسالة ماجستير في (اسم المجال
دورات في الرياضيات (اسم الجامعة
دورات للحصول على ترخيص مزاولة المحاسبة العامة
نصائح:
إذا كان معدلك أو تقديرك متميزا (امتياز أو جيد جدا)، فاذكره
اذكر أية جوائز أو تقديرات حصلت عليها
اذكر أية معلومات ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم للحصول عليها. ويتعين على الخريجين الجدد ذكر أية مواد أو دورات ذات صلة.
دع مؤهلاتك التعليمية تبرز نواحي القوة فيك ولكن لا تذكر أية بيانات غير صحيحة، منعا لأية مواقف محرجة، حيث سيقوم صاحب العمل بالتأكد من البيانات التي تذكرها.
العضوية بالمنظمات
اذكر عضويتك في أية منظمة تكون مهمة لصحاب العمل.
أمثلة:
عضو نشط في (اسم منظمة )
أمين عام (اسم منظمة)
تم تعيينى ك(اسم منصب)
رئيس سابق
تم انتخابي ك(اسم منصب)
نصائح:
تظهر عضويتك في أي منظمة لصاحب العمل اهتمامك بمجال العمل.
إضافة هذه المعلومات اختياري، ولكنه قد يساعد صاحب العمل على استيضاح بعض الأمور قد لا تكون ظاهرة في سيرتك الذاتية مثل هواياتك وحماسك للمشاركة في أنشطة اجتماعية
هذا الأمر هام بانسبة لحديثي التخرج أو بالنسبة لهؤلاء الذين يريدون تغيير مجال عملهم
استخدم الأفعال
المهارات

استخدم هذا الجزء لإبراز مهاراتك وإمكانياتك لمجال العمل بما فيها اللغات التي تتحدثها والمهارات التقنية. إن المهارات إحدى محددات البحث الرئیسیة خلال بحث أصحاب العمل نماذج سیرة ذاتیة، فتأكد من ذكر جميع مهاراتك التقنية والتحليلية والمهارات الأخرى.
أمثلة:
اللغة الألمانية - متوسط
برامج ميكروسوفت أوفيس واستخدام الانترنت – خبير
لغات سي وكوبول وفورتران – خبير
التحليل العددي – خبير
المهارات الإبداعية – خبير
مهارات التحليل
مهارات حل المشكلات
قدة التخطيط و انفذ ما اخططه او اشترك في تخطيطه
نصائح:
ركز على المهارات ذات الصلة بالوظيفة التي تسعى لشغلها
استخدم هذا الجزء لإظهار الكلمات الرئيسية التي تظهر خلال البحث في السير الذاتية مثل : خبرة في نظريات التشفير
قم بوصف مهاراتك الشخصية (متحدث أو منظم أو معلم ذو خبرة)
استخدم الأفعال
المعارف

يعد ذكر المعارف في السيرة الذاتية أمر إختياري لكنه ذكرها يعد في ذات الوقت فكرة حسنة فإعمل على ذكر أسماء و معلومات الإتصال بمعارفك التي يوجد عندها رآي جيد ترغب بمشاركته حول خبرتك و آدائك العملي. إليك بعض النصائح:
قم بإدخال المعلومات الخاصة بمعارفك المهنية حيث قد تكون مدير أو مشرف عملت لديه في وقت سابق أو زميل لك. يحبذ أن يكونوا معارف لك من مجال مهني ذو صلة بالمجال الذي تعمل به.
إذا كنت موظف حديث التخرج و كانت خبرتك محدودة أو لم يكن لديك خبرة مهنية على الإطلاق تستطيع إرفاق إسم إستاذك الجامعي أو صديق لعائلتك.
نصائح:
اذكر بيانات الاتصال الخاصة بآخر صاحب عمل. ولو كان زمن طويل قد مضى على آخر وظيفة لك، اذكر اسم صديق أو طبيب العائلة
اذا لم تكن تريد ان تذكر أية مراجع، وضح لصاحب العمل أنه يستيطع الحصول على مرجع بإضافة جملة "يمكن موافتكم بالمراجع في حالة طلبها".
» عدد الأوراق :
السيرة الذاتيه لا تأخذ فى الغالب عند فلترتها لاختيار الذين سيتم مقابلتهم حوالىدقيقة واحده إلى دقيقتين فقط بالنسبة للوظائف الأوليه ” موظف استقبال – مندوب – مصمم – عامل- محاسب- …. ” وثلاث دقائق فى المهن المتوسطه ” مشرفين - …..” وحوالى 5 دقائق فى المهن الأعلى من المتوسطه ” رئيس قسم – مدير فرع – ……) وحوالى 10 دقائق الى 15 دقيقة فى الوظائف العليا ” مدير تسويق – مدير عام – مدير تطوير أعمال – …..”
لذلك احرص على الأ تطيل فى السيرة الذاتيه فكل ما ستكتبه لن يقرأ بالكامل وربما أدى طول السيرة إلى عدم قراءتها من الأساس واستبعادها من قائمة الترشيح هذا من جانب
لسيرة الذاتيه ليست وسيلة للحصول على الوظيفه بل هى فقط لاعطاءك الفرصه لدخول المقابله فلا تملأها بكلام أنت المخول بالتحدث فيه خلال المقابله الشخصية
لذا يستحسن أن تكون صفحة واحدة للمستوى الأول من الوظائف
ورقتان للمستويات للمتوسطه
3 ورقات للمستوى الأعلى من المتوسطه
اربع أو خمس ورقات للمستوىات العليا
» اكتب السيرة الذاتيه على الكمبيوتر :
بعض السير الذاتيه تأتى وقد كتبت بخط اليد وبطريقة لا تدعوك لقراءتها ولابد أن تعلم أن سيرتك الذاتيه هى عنوانك ومظهرك ولا أظن أن أحدا سيرحب بك إن لم تكن بالمظهر اللائق
» ركز على الآتى :
الأشياء المهمه التى ينظر إليها الذى يقوم بالمقابله هى الخبرات وعدد سنوات الخبره فى كل مكان كنت تعمل به ونبذه عن طبيعه المهام التى كنت تؤديها
لذلك رتب سيرتك بحيث تكون هذه المعلومات فى البداية وبطريقة واضحة
كذلك السن من الأشياء الضروريه ولاتنسى بينات الاتصال بك كالتليفونات والاميل
» لا داعى لذكر الآتى :
الهوايات : فلن يفيد القائم بالمقابله كثيرا إن كنت مربيا جيدا للطيور أو صائدا ماهرا للأسماك أو أنك تلعب كرة القدم أو مغرم بالسفر إلا إذا كانت الوظيفه تتطلب التنقل من مكان إلى آخر ولن يهمه كذلك إن كنت العائل الوحيد لأسرتك أو أنك تعبت فى البحث عن وظائف فلا يجب أن تنسى أنك تقدم لشركه وليس لدار خيريه أو مؤسسه رعايه اجتماعيه
» تجنب العبارات والاختصارات الغامضة :
بعض الناس يظن أن العالم بأسره يعرف المهام التى قام بها فى عمله السابق فيكتب لك على سبيل المثال ” assist in developing of ADP” أو بالعربيه ” ساهمت فى تطوير ADP ” وهو يقصد انه برنامج قام بتطويره عندما كان يعمل فى وظيفته السابقه وهذا البرنامج عباره عن قاعده بيانات Adaa Database Programme
فلا تفترض أن الجميع يعرف ما تعنيه باختصارك أو بعض المهام الخاصة التى كنت تؤديها فى شركتك إن لم تكن شىء متعارف عليه لذا قدم تفسيرا بسيطا غير مطول وهادفوكذلك لا تذكر كل ما قمت به من مهام فليس هناك الوقت للقراءه لذلك ركز فيما هو مفيد وما يرغَّب مديرو الشركه لعمل مقابله معك ثم بعد ذلك فى المقابله يمكنك أن تتكلم بشىء من التفصيل
ثانيا المقابلة الشخصية
التقدم للوظيفة وإجراء المقابلة الشخصية:
المقابلة الشخصية
هي اللقاء الذي يتم بين مسئول أو أكثر في المنشأة من جهة وبين المرشح ( المتقدم لشغل الوظيفة ) من جهة أخرى وذلك لغرض تقييم مدى صلاحية المرشح لشغل الوظيفة , وتقوم المنشآت عادةً عند تسلم طلبات التوظيف والسيرة الذاتية بإجراء فرز أولي يتم فيه استبعاد المتقدمين غير المؤهلين لأسباب غالباً ما تكون :
- المطالبة برواتب عالية .
- عدم كفاية التعليم ( المؤهلات العلمية ) .
- عدم القدرة على التحدث بطريقة منطقية وسليمة .
- نقص الخبرة المتعلقة بالوظيفة .
- أو لأي أسباب أخرى .
ومن ثم يتم توجيه خلاصة المنافسين لإجراء المقابلة الشخصية لتحديد الفائز بهذه الوظيفة وللفوز بهذه الوظيفة يجب على المتقدم أن يتفهم بعناية المراحل الآتية :
المرحلة الأولى : التحضيرات العامة :
حينما يدعى المتقدم للوظيفة لإجراء المقابلة الشخصية يجب علية ما يلي :
الحصول على المعلومات الوافية عن المنشأة , مثل تاريخ المنشأة ووضعها القانوني والمالي وفروعها وحجمها ومميزاتها ......الخ.
محاولة معرفة أساليبها في اختيار الأشخاص والأسئلة المحتملة في المقابلة .
المحافظة على نظافة ورائحة البدن والملبس والظهور بمظهر أنيق .
التخطيط الجيد للوصول إلى المقابلة في الموعد المحدد وإحضار ملف يحتوي على صور المؤهلات والخبرات .
المرحلة الثانية : التحضير للمقابلة :
يتعرض المتقدم للمقابلة الشخصية لأسئلة متعددة يكتشف من خلالها القائمون على المقابلة مدى ملائمة هذا المتقدم لهذه الوظيفة من عدمها وتتفاوت هذه الأسئلة باختلاف المنشآت واختلاف الوظائف المراد إجراء المقابلة عليها , وهذه الأسئلة يمكن إيجازها فيما يلي :
- أسئلة عن شخصية المتحدث وبياناته ودوافعه وطموحه .
- أسئلة عن هواياته واهتماماته وميوله وتوجهاته .
- أسئلة عن معارفه وعلومه وعن مهاراته وقدراته .
- أسئلة عن الخبرات العملية والوظائف التي مارسها وأسباب التنقل بينها والانجازات التي حققها خلال عملة فيها .
- أسئلة تتعلق بالمنشأة التي تقدم إليها والدوافع التي ساقته للمنشأة والعائد المتوقع من خلال انضمامه إليها .
- أسئلة تتعلق بالوظيفة التي تقدم إليها , وذلك لاكتشاف مهاراته ومواهبه
- أسئلة ذات مواضيع عامة تتعلق مثلاً( بالثقافة والتخصص وسوق العمل .....الخ)
المرحلة الثالثة : مواجهة المقابلة : عند الوصول
أعط اسمك لموظف الاستقبال وأعلمه عن سبب حضورك .
حاول أن تبقى هادئاً وأستعن بالله .
تحدث مع موظفي الاستقبال قبل الدخول للمقابلة , وهذا سيساعدك على أن تبقى هادئاً.
أنواع المقابلات عند التقدم لشغل وظيفة:
مقابلة شخصية مع شخص واحد (وجها لوجه):
ربما يكون هذا النوع هو الأكثر شيوعا وهو عبارة عن مقابلة شخصية وجها لوجه مع أحد أعضاء الشركة التي تقدمت للعمل فيها. يمكن أن يكون هذا الشخص مدير عام الشركة ( لكن هذا يعتمد على حجم الشركة) أو مدير القسم الذي تقدمت له أو مدير فريق العمل أو مدير الموارد البشرية. المقابلة الشخصية مع مدير الموارد البشرية غالبا ما تكون وسيلة للتعرف عن قرب على المرشحين للوظيفة أو مع المرشحين الناجحين الذين قدمت لهم الدعوة لحضور مقابلة شخصية ثانية مع أحد أعضاء الفريق الذي سيعملون معه.
تأكد أنك مستعد تماما للمقابلة الشخصية (تفاصيل الاستعداد ستذكر فيما بعد) ارتد الملابس الأنيقة وتجول بنظرك كثيرا للتعرف على الحاضرين. تأكد أنك تعرف الشخص الذي سيجري المقابلة الشخصية معك، ووظيفته بالشركة (إذا لم تكن تعرفه يمكنك إجراء مكالمة هاتفية مع قسم الموارد البشرية أو مع الشخص الذي اتصل بك في البداية لدعوتك لحضور المقابلة الشخصية فهو الذي يمكنه إعطائك هذه المعلومة). كن هادئا ومستعدا لمقابلة شخصية ثرية ولمناقشة ربما ثقافية يديرها الشخص المعني. من السهل خلق علاقة ألفة ووئام مع الشخص الذي يجري المقابلة الشخصية في هذه النوعية من المقابلات الشخصية.
المقابلة الهاتفية :
إذا كنت تعيش في مكان بعيد عن مقر الشركة وبالتالي يصعب حضور المقابلة الشخصية الأولى، ربما تقترح عليك الشركة إجراء مقابلة بالهاتف. بعض الشركات تستخدم المقابلة الشخصية الهاتفية كوسيلة أولى للاختبار المتقدمين و استبعاد الضعفاء منهم في المراحل الأولى.
مهما كان سبب دعوتك لإجراء مقابلة شخصية بالهاتف، لا ينبغي عليك اعتبارها خيارا سهلا، فمن الصعب خلق علاقة مودة وألفة وإيجاد الانطباع الجيد عنك من خلال المقابلة الشخصية الهاتفية. يجب عليك النظر إلى المقابلة الشخصية الهاتفية باعتبارها نفس النوع السابق من المقابلات الشخصية التي تجري وجها لوجه من شخص إلى شخص. كن مستعدا، ثق بنفسك، تحدث بوضوح وأجب على الأسئلة بدقة ، وتذكر أن باستطاعتك طرح الأسئلة على الطرف الآخر واستفسر عن المرحلة التالية من المقابلة الشخصية للمرشحين الناجحين.
المقابلة مع لجنة :
تستخدم المقابلات مع اللجنة عندما تسعى الشركة إلى تعيين موظفين لوظائف عليا. كما يستخدم هذا النوع من المقابلات غالبا بعد إجراء المقابلة الشخصية الأولى مع مدير الموارد البشرية. كما أن ضيق الوقت يعني أن عددا من أعضاء الإدارات الذين يرغبون في مقابلة المرشحين يفعلون ذلك معا في جلسة واحدة.
غالبا ما يتراوح عدد أعضاء الجنة من اثنين إلى أربعة أعضاء يقومون بإجراء المقابلة الشخصية مع كل مرشح على حدة. وعلى الرغم من أن هذه العملية قد توتر الأعصاب، إلا أنه ينبغي عليك أن تكون واثقا من نفسك وأن تركز على خلق انطباع جيد لدى كافة أعضاء المقابلة الشخصية ليس واحد أو اثنين فقط.
استعد بنفس أسلوب الاستعداد للمقابلة الشخصية التي تجري وجها لوجه مع شخص واحد. تأكد انك تعرف أسم ودور كل عضو من أعضاء لجنة المقابلة الشخصية وحاول أن تفكر مقدما في أولوياتهم في تعيين الموظف. عندما يطرح عليك أحد أعضاء اللجنة سؤالا، أجب على السؤال للشخص المعني وتأكد في نفس الوقت من كيفية تفسير الآخرين للإجابة. انظر إلى كافة أعضاء اللجنة. والأهم من كل شيء أن تكون هادئا مبتسما وتذكر أن كافة أعضاء اللجنة تعرضوا لنفس الموقف الذي أنت فيه وبالتالي يعرفون مدى صعوبة هذا النوع من المقابلات الشخصية.
الإعداد للمقابلة الشخصية
إجراء عملية بحث عن الشركة
ربما تكون قد أجريت عملية بحث طويلة عندما كنت تقدم طلبك إلى الشركة. لكن ينبغي أن تكون كافة المعلومات حديثة وحاضرة في عقلك، اطلع على آخر أخبار الشركة لكي يكون لديك علم بأي تطور جديد (مثل اندماج الشركة مع شركة أخرى أو تعيين مدير تنفيذي جديد). تأكد أنك تعرف منتجات الشركة أو خدماتها الرئيسية وحجمها وعدد مكاتبها ودخلها وسمعتها وأهدافها ومشكلاتها إن وجدت. هل تعرف شيئا عن فلسفة الشركة وتاريخها (هل هي شركة عائلية، متى تم إنشاؤها؟) إذا لم تتوفر لديك هذه المعلومات، يمكنك الاتصال هاتفيا بالشركة واطلب نسخة من تقريرها السنوي أو أي مطبوعات أو مواد تسويقية تتضمن منتجات الشركة (معظم الشركات تسعد بإرسال مثل هذه المعلومات إليك).

مراجع المقابلة الشخصية
تأكد أن معك نسختين على الأقل من سيرتك الذاتية، وقائمة بالمراجع (إذا طلب منك ذلك) و نسخة من شهاداتك التعليمية (لأن أصحاب الأعمال في الشرق الأوسط غالبا ما يطلبون الإطلاع عليها) وأمثلة على أي عمل ترى أنه مناسبا (هذا مهم بوجه خاص بالنسبة للصناعات الإبداعية مثل التصميمات والرسومات حيث يمكن تعيينك لشغل الوظيفة بناء على جودة أعمالك السابقة). ينبغي أيضا أن يكون معك قلما ودفتر ملاحظات.
طريقة الملبس
أول انطباع يتكون لدى عضو لجنة المقابلة الشخصية يتم قبل أن تتفوه بكلمة واحدة وهذا يعتمد على مظهرك. لذلك من الأهمية بمكان أن يكون ملبسك دليلا على احترافك. حتى إذا كنت ذاهبا لحضور مقابلة شخصية في شركة انترنت حيث يتم ارتداء الملابس غير الرسمية، يجب عليك أن تظهر بالملابس الرسمية في المقابلة الشخصية الأولى. ثم يمكنك ارتداء الملابس غير الرسمية في اللقاءات التالية.
ينبغي على الرجل ارتداء بدلة داكنة اللون، وربطة عنق مناسبة وقميص أبيض أو فاتح اللون. الجوارب والحذاء ينبغي أن يكونا أسودين. وينبغي ان تلتزم المرأة بعدم المبالغة في ارتداء المجوهرات . كما ينبغي على المرأة في الشرق الأوسط تجنب ارتداء الملابس الشفافة أو القصيرة.
الملابس المعتادة أو الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط تكون مقبولة في معظم الشركات كما أنها متوقعة في المؤسسات الحكومية. وفي ضوء تعدد الثقافات في المنطقة ليس من الغريب أن تجد خليطا من البدل الرسمية والدشداشة والعباءة والساري ومجموعة متنوعة من أغطية الرأس في شركة واحدة أو في محل عمل واحد.
ثالثا التسويق... كيف تسوق نفسك
هل سمعت في يوم من الايام عن منتج يحقق ارباح بدون تسويق جيد له ... لا أعتقد ... هل تعلم ان ما تملكه من مؤهلات وخبرات ومهارات ما هي إلا سلعة غالية يجب التسويق لها بشكل جيد الى اصحاب الاعمال والشركات على اساس انهم عملاء تلك النوع من السلع ولكن السؤال الذي يطرخ نفسه وبشده كيف اسوق تلك النوع من السلع ... الجواب ببساطة شديدة أنك يمكنك ان تقوم بهذا الدور عن طريق الاشتراك في شركات التوظيف الموجودة على شبكة الانترنت وتعتبر هذه أفضل وانجح وسيلة تسويق لسيرتك الذاتية حيث تعتبر مواقع التوظيف على شبكة الانترنت هي أفضل مناطق الجذب لأصحاب الأعمال والشركات في وقتنا هذا

ومن هذا المنطلق تم انتقاء موقع شركة بيت.كوم لانة من اكبر و اصدق شركات التوظيف فى المنطقة لتسوق فية سيرتك الذاتية مع اعطائك مجموعة قيمة من الهدايا التى تعينك فى حياتك المهنية لمذيد من التفاصيل انتقل الى صفحة الوظائف





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق